Skip to content Skip to sidebar Skip to footer
 برامج الفدية تعرف ما يقوم به من الابتزاز الإلكتروني و كيف تحمي تفسك منه

برامج الفدية تعرف ما يقوم به من الابتزاز الإلكتروني و كيف تحمي تفسك منه

- - إرسال تعليق
برامج الفدية تعرف ما يقوم به من الابتزاز الإلكتروني و كيف تحمي تفسك منه

 برامج الفدية:

و يعني تشفير الملفات الأجهزة الالكترونية (أي الأجهزة المتصلة بالجهاز على الشبكة المحلية) ، أو قفل (حظر) نظام تشغيل ذلك الجهاز وابتزاز المالك الجهاز أو الاجهزة . وهو نوع من الاختراق المقصود لفرد أو عدة أفراد (فرد أو الشركة) الذي يقفل الجهاز ونظام التشغيل الخاص به حيت يدفع مقابل إعادة فك تشفير الملف أو على نظام تشغيل . تعتبر برامج الفدية أحد أنواع الابتزاز الإلكتروني الابتزاز .

الابتزاز الإلكتروني (cyber extortion)

هذه جريمة عبر الإنترنت تتضمن هجومًا منهجيًا من قبل متسلل أي ما يسمى هاكر ضد جهاز أو مؤسسة معينة بهدف كسب المال من وقف الهجوم أو فك التشفير . يمكن أن يتخذ الابتزاز الإلكتروني أشكالًا عديدة ، أي أن يقوم المتسلل بتشفير الملفات ومصادرتها أو سرقة البيانات ، وتهديد بكشفها للعموم أو بيعها لأفراد أخرون ، أو منع المستخدمين من الوصول إلى البيانات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

هذا ما تفعله برامج الفدية

تقوم بقفل الجهاز لمنع المستخدم من دخول الجهاز حتى يتم دفع الفدية (عادةً ما تكون النقود الإلكترونية مثل Bitcoin أو ما يسمى بـ monkeyPak).

تقوم بتحكم في بجهاز الضحية عن بعد واجعله جهاز كمبيوتر كنقطة يمكن استخدامه من قبل المهاجمين الذين يتم التحكم بهم عن بعد لمهاجمة الأجهزة الأخرى.

يقوم ياستهداف أي برنامج الفدية الأفراد والشركات والمؤسسات على حدٍ سواء ، مما يجعل الكل معرض للهجمات.

لا يوجد فرق بين أجهزة Windows و Mac و Android و Apple عندما يتعلق الأمر بخطر الإصابة بهذا الهجوم برنامج الفدية. يمكنه مهاجمة جميع الأجهزة التي تعمل على هذه الأنظمة Windows و mackintosh و Android و Linux باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات التي تؤدي نفس الأغراض المذكورة أعلاه.

يقوم المتسللون أو هاكر بتشفير البيانات على افتراض أن البيانات ذات قيمة وأن مالكها على استعداد لدفع المال لاسترجاعها أو فك التشفير الهجوم حيت يزيل ملفات برامج التجسس المستخدمة ، ثم يزيل الملفات المشفرة 

تبث Malwarebytes برنامج مكافحة الفيروسات و البرامج الضارة يقوم هذا البرنامج بفحص جهازك . يقوم باكتشاف برامج التجسس المستخدمة في هجمات برامج الفدية.

حتى لو دفعت الهاكر أو الذي قام بتشفير معلوماتك الشخصية ، فليس هناك ما يضمن إعادة الملف أو النظام .

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها حول برامج الفدية الضارة:

بعد اكتشافه باعتباره Troj / Ransom-ACP بواسطة Malwarebytes Anti-Malware . حيت أن المهاجم لديه مفتاح فك تشفير واحد فقط ، فإن العمليات التي تستخدم مفاتيح أخرى غالبًا لا تساعد في فك تشفير الملف.

أحد الأشياء هذا المجال هو أن برامج الفدية الضارة ليست مثل الفيروسات ، ويمكنها نسخ نفسها في أي مكان ، ولكنها تستمر في البحث عن الملفات وتشفيرها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . لذلك  تخضع الملفات الموجودة على الشبكة المحلية التي تمت مشاركتها مسبقًا مع هذا الكمبيوتر أيضًا للتشفير.

يحدد المتسللون مهلة من يومين إلى ثلاثة أيام لدفع الفدية ، وعادةً ما يرفقون رابط طريقة الدفع بطلب الفدية مثال في الفقرة التالية ، مع ثمن فدية تتراوح من 30 دولارًا إلى آلاف دولار. النطاق. خلاف ذلك ، يعتمد ذلك المعلومات التي تم إنشاؤها وأهمية الملف الوصول والتشفير.

في امان الله


إرسال تعليق for " برامج الفدية تعرف ما يقوم به من الابتزاز الإلكتروني و كيف تحمي تفسك منه"