التطبيقات التي تستهلك الذاكرة العشوائية الرام ram الهاتف الاندرويد والايفون | الهاتف الذكي بطيئ

سلام عليكم أعزائي الكرام سنتعرف عن التطبيقات الشائعة الأكثر استهلاك لي رام الهاتف أي الذاكرة العشوائية RAM التي تخزن التطبيقات والخدمات المشغلة في المتصفحات وداخل نظام الهاتف اتناء استخدام الهاتف.


رام الهاتف الاندرويد ram في الهواتف زيادة في رام الهاتف   تسريع رام الهاتف تنظيف رام الهاتف  تفريغ رام الهاتف تكبير رام الهاتف تعريف رام الهاتف كيفية زيادة رام الهاتف بدون روت

التطبيقات التي تستهلك الذاكرة العشوائية الرام ram الهاتف الاندرويد والايفون



متصفح كروم

معروف كونه أكثر المتصفحات استهلاكا لذاكرة العشوائية RAM على مختلف أنظمت التشغيل والمنصات أبرزها الهاتف أندرويد وأيفون، متصفح كروم قد يستهلك أكثر 1 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية من كثرة النوافد المفتوحة.
من أجل عدم إستنفاد الذاكرة العشوائية يجب عليك حرس دائما على قفل الصفاحات داخل المتصفح كروم وعدم تركها شغالة، الفكرة أن المتصفح كروم يقوم بإنشاء عمليات معالجة كثيرة تسبب في أستهلاك الذاكرة العشوائية وموارد الهاتف بشكل كبير.


فيسبوك وتطبييق مسنجر

يعتبر تطبيق التواصل الاجتماعي من التطبيقات الأكثر إستهلاكا لذاكرة العشوائية فهو تطبيق تقيل على موارد الهاتف لذا فشركة فيسبوك قامت بإصدار نسخة مخففة من التطبيق FACEBOOK LITE حتى تطبيق المحادتات MASSENGER LITE قامت تتخفيفه، يرجع هذا الاستهلاك الكبير لأن تطبيق الفيسبوك يقوم بكم هائل من المعالجات للعمل بشكل سريع وأيضا تحديث بشكل مستمر لقاعدة البيانات لذا فهو يستهلك مواد الهاتف وإذا لم يحصل التطبيق على الحجم المناسب من الذاكرة العشوائية يصبح تقيل او يتوقف.
إذا كنت من عشاق FREE FIRE أو PBGU MOBILE أنصحك بإستخدام FACEBOOK LITE و MASSENGER LITE 


تطبيقات مسح أو تنظيف الذاكرة العشوائية

هذه تدعي أنها تقوم بتنضيف الذاكرة العشوائية بالاساس، في الحقيقة هذه التطبيقات تقوم باستهلاك موارد الهاتف، بالتالي بدلا أن تقوم بتخفيف إستهلاك الذاكرة العشوائية فهيا تقوم بالضغط عليها أكثر فأكثر لأنها تقوم بتحميل الكثير من الإعلانات وعرضها فورا عند استخدامك لهذه التطبيقات وخاصة التطبيقات تحسين أداء البطارية.
معظم الهواتف الاندرويد توفر خدمة مسح الذاكرة العشوائية أو تنظيفها داخل النظام الهاتف يمكنك استخدامها من وقت لأخر بدلا من تلك التطبيقات أنصحكم بالابتعاد عنها.


الألعاب الكبيرة

طبيعة الحال الألعاب تستهلك الذاكرة العشوائية والبطارية والمعالج وموارد الهاتف عامة، وهذا ما يأدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف أتناء تشغيلها، أكثر الألعاب الحالية تتطلب سعة كبيرة من الذكرة العشوائية الرام PBGU MOBILE و CALL OF DUTY وغيرها من الألعاب الكبيرة.
أنصحكم بايقاف التطبيقات أتناء لعبكم بالالعاب لأداء أفضل.


سناب شات والتطبيقات المشابهة

سناب شات يعتبر من أكثر التطبيقات المستهلكة للذاكرة العشوائية مند مدة طويلة، هذا يعودوا إلى اشتغاله في الخلفية بشكل دائم والصلاحيات التي يصل إليها في نظام الهاتف، ونفس الامر ينطبق على التطبيق الانستقرام والتطبيقات المشابهة.
يمكنك التحكم في الصلاحيات أي تحديدها وإغلاقها حسب الحاجة لتخفيف من استهلاك الذاكرة العشوائية ومواد الهاتف عامة، وتختلف هذه الصلاحيات حسب الاستخدام واستهلاكها من هاتف إلى هاتف وأيضا حسب التطبيقات.


تطبيقات الحماية

هذه التطبيقات تساعدك في حماية الهاتف من الفيروسات وبرامج الختراق والتجسس، لكنها تستهلك كثير من الذاكرة العشوائية ومن موارد الهاتف خصوصا البطارية.
بعد الخباراء نصحوا بإزالتها لعدم فاعليتها وفضلوا القيام بأساليب لحماية الهاتف من البرامج الضارة ومنعها من الدخول إلى النظام.


الخدمات ونظام التشغيل

إذا ألقيت نضرة على أكثر التطبيقات المستهلكة لذاكرة العشوائية ستجد خدمات جوجل والواجهة الهاتف في المقدمة وهذا طبيعي، لأنهم الأكثر استخدام واستهلاك لموارد في الهاتف.

هذه أكثر تطبيقات استهلاكا لذاكرة العشوائية في الهاتف تذكر دائما أن تذهب إلى الإعدادات و تراقب التطبيقات المستهلكة ذاكرة العشوائية في الهاتف وتغلق التطبيقات التي لست بحاجة إليها واستعمل التطبيقات المخففة في الهاتف.

في أماني الله

1/Post a Comment/Comments

إرسال تعليق

أحدث أقدم