كيفية حماية الواي فاي من الاختراق معلومات ونصائح wps wifi

نسلط الضوء على الاستخدام الواسع النطاق لتقنية WiFi العديد من مشاكل الأمان التي يمكن الابتعاد عنها من قبل المستخدم العادي

كيفية حماية الواي فاي من الاختراق معلومات ونصائح | أهم نصيحة عن wps wifi

نسلط الضوء على الاستخدام الواسع النطاق لتقنية wifi العديد من مشاكل الأمان التي يمكن الابتعاد عنها من قبل المستخدم العادي.

- SSID معرفات حزمة الخدمة
- WPA و WPA 2 وصول واي فاي آمن
- نصائح ذهبية حماية من الاختراق



تحتوي تقنية الاتصالات السلكية التقليدية على احتياطات أمان كافية اعتاد عليها معظم الناس المستخدمين لها، ولكن غالبًا ما عليك أن تتخد تدابير إضافية عند اتصالك أونقل البيانات عبر شبكة لاسلكية وأيضا في الأماكن العامة.

عند اتصال الإنترنت اللاسلكي غير الآمن يمكن لأي شخص بسهولة اختراقك والوصول إلى ملفاتك ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، بل حتى منح الهكر (المخترق) خيار إجراء تغييرات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم به وحتى هاتفك الذكي و أي جهاز متصل على شبكة الويفي.

يمكن أن يكون لهذه الأنواع من مشاكل الأمان تأثير ضئيل على معظم الناس. يمكن أن تكون تكلف الخروقات الأمنية من طرف الهكر والمتسللين على الشركة من الوقت والمال ويمكن أن تكون مخالفة للقوانين حسب البلد. يعد اتصال الإنترنت اللاسلكي المحمي جيدًا فرصة مفتوحة للهكرز المتسللين لاستخدام التكنولوجيا لإحداث شر عالمي أو حتى ارتكاب جرائم. أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة اليوم لحماية اتصال Wi-Fi هي SSID والوصول المحمي بشبكة Wi-Fi و WEP.


SSID معرفات حزمة الخدمة

ترتبط كل حزمة بيانات يتم إرسالها عبر اتصال Wi-Fi بمعرف محدد. يمكن لهذا المعرف أو SSID تحديد شبكات لاسلكية معينة، ويجب أن يكون لدى أي شخص يصل إلى شبكة الويفي معينة معرف حزمة الخدمة الصحيح.
فيما يتعلق بالأمان، لا يوفر SSID أي حماية تقريبًا، لكنه يمنح الشبكة اسمًا محددًا يشير بوضوح إلى الشبكة التي يتصل بها المستخدم أيضًا.

حتى مع SSID، سيتصل المخترق أوالهكر بشيء مشابه لشبكته. إذا كنت في المقهى المفضل لديك وتعتزم الاتصال، فتحقق من أسماء الشبكات بعناية، كن حذرًا إذا رأيت اسمين لشبكتين متشابهتين جدًا كالمثال التالي:

• قهوة
• مقهى

يسعى دائما الهاكرز المخترق أن تظهر شبكته أولاً في القائمة وأن يتصل الناس بسرعة بحيث لا يفهمون ما يفعلونه ثم يتجسس أو يسرق البيانات سواء على الحسوب المحمول أو الهاتف الذكي أو غير ذلك من الأجهزة.




WPA و WPA 2 وصول واي فاي آمن

تم تصميم WPA و WPA 2 في الأصل للاستجابة لنقاط الضعف الأمنية التي أصبحت واضحة في تقنية WEP الواسعة. يعد الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi محاولة لإنشاء معايير في صناعة الأمان اللاسلكي والبدء في التحرك نحو تكامل السوق. طور تحالف Wi-Fi التقنية وبدأ نهج أمني موحد بالظهور في سوق مشتتة.

الاختلاف الرئيسي بين الرموز التالية WPA و WPA2 و WEP هما حجم المفتاح وعدد الحزم التي تحتوي بالفعل على المفتاح. عدد الأحرف في مفتاح WPA أكبر بكثير من مفتاح WEP، ويمكن التحقق من العديد من حزم البيانات الأخرى لإنشاء مفتاح WPA.
وأيضا WPA2 أكثرأمانا من WPA لأن WPA2 يصعب فك تشفيرها مباشرة إذ يتطلب حاسوب قوي العتاد من طرف الهاكرز.

نصائح ذهبية : كيفية حماية الواي فاي من الاختراق WiFi

خاصية wps wifi

في جهاز روتر توجد خاصية WPS وهي مفعلة بشكل إفتراضي على معضم أجهزة الروتروهي بها مشاكل وتغارات تسهل على أي شخص في الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك وبأبسط تطبيق على الهاتف الذكي. لذلك أنصحك بإلغاء  خاصية حتى تحافض على أمانك وأمان أسرتك.


خداع بشبكة وهمية مشابهة لشبكة WiFi أصلية

أنت متصل بالانترنت على شبكة WiFi فجأة انقطع عنك الاتصال وعند محاولتك الاتصال بالانترنت تجد نافدة منبتقة على المتصفح تطلب منك كلمة المرور حتى يمكنك الاتصال إياك أن تكتب كلمة المرور في النافدة المنبتقة على المتصفح، لأنها طريقة مخادعة يستعملها الهاكر للحصول على كلمة المرور الخاص بك حيت يقوم بقطع الاتصال الانترنت على شبكة ويرسل لك شبكة وهمية مشابهة بالشبكة الخاصة بك. دائما عند كتابة كلمة المرور أكتبها في المكان المخصص لها ولا تكتبها على المتصفح أبدا.

في أماني الله

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم