تقنية اتصال الجيل الخامس 5G

تقنية اتصال الجيل الخامس 5G

مميزات اتصال الجيل الخامس

.5G هو الجيل الخامس من شبكات المحمول، وهو تطور ملحوظ 4G لقد تم تصميم 5G لتلبية النمو الكبير للغاية في البيانات والاتصال في مجتمع اليوم، والإنترنت من الأشياء مع مليارات الأجهزة المتصلة، وابتكارات الغد. ستعمل 5G في البداية بالتزامن مع شبكات 4G الحالية قبل التطور إلى شبكات قائمة بذاتها بالكامل في الإصدارات اللاحقة وتوسع التغطية.

بالإضافة إلى توفير اتصال أسرع وقدرة أكبر في الاستجابة، ومن المزايا المهمة لـ 5G هي وقت الاستجابة السريعة المشار إليه باسم زمن الاستجابة، هو الوقت الذي تستغرقه الأجهزة للاستجابة لبعضها البعض عبر الشبكات اللاسلكية. كان لشبكات الجيل الثالث وقت استجابة نموذجي يبلغ 100 مللي ثانية، بينما يبلغ طول شبكة 4G حوالي 30 مللي ثانية وستكون 5G منخفضة بالميلي ثانية.

ستتيح تقنية 5G إمكانية الاتصال الفوري بمليارات الأجهزة وإنترنت الأشياء، وستوفر  5Gالسرعة والكمون المنخفض والاتصال لتمكين جيل جديد من التطبيقات والخدمات وتحقيق فرص العمل التي لم يسبق لها مثيل، ستبقينا 5G على تواصل دائم في مدن الغد الذكية والمنازل الذكية والمدارس الذكية ، وستتيح الفرص التي لم نفكر فيها حتى الآن.
ستكون الفوائد الرئيسية لأجهزة 5G هي سرعات أسرع بكثير في الوصول إلى البيانات وتنزيلها وتدفقها. ستزداد قدرة أجهزة 5G على استخدام الحوسبة والاستفادة من الكمون الأدنى، مما يعني أن الأجهزة سوف تتمتع باتصال فوري تقريبًا بالشبكة، بالإضافة إلى قدر أكبر من الاتصال عند التنقل بسبب استخدام توجيه حزمة الهوائي المتطور.

تقنية اتصال الجيل الخامس 5G

تقنيات المستعملة فياتصال الجيل الخامس

شبكة الوصول اللاسلكي - تتكون من أنواع مختلفة من المرافق، بما في ذلك الخلايا الصغيرة والأبراج والصواري والأنظمة الداخلية والمخصصة التي تربط مستخدمي الأجهزة المحمولة والأجهزة اللاسلكية بالشبكة الأساسية الرئيسية.

ستكون الخلايا الصغيرة سمة رئيسية لشبكات الجيل الخامس خاصة عند ترددات الموجات الملليمتر (mmWave) الجديدة حيث يكون نطاق الاتصال قصيرًا للغاية. لتوفير اتصال مستمر، سيتم توزيع الخلايا الصغيرة في مجموعات حسب المكان الذي يحتاج المستخدمون إلى اتصال والذي سيكمل شبكة الماكرو التي توفر تغطية واسعة النطاق.

ستستخدم خلايا ماكرو 5G هوائيات MIMO (مدخلات متعددة، مخرجات متعددة) تحتوي على عناصر أو اتصالات متعددة لإرسال واستقبال المزيد من البيانات في وقت واحد. الفائدة للمستخدمين هي أنه يمكن لعدد أكبر من الأشخاص الاتصال بالشبكة في وقت واحد والحفاظ على إنتاجية عالية. عندما تستخدم هوائيات MIMO أعدادًا كبيرة جدًا من عناصر الهوائي التي يشار إليها غالبًا باسم "MIMO ضخمة"، ومع ذلك، فإن الحجم الفعلي يشبه هوائيات محطة قاعدة 3G و 4G الحالية.
الشبكة الأساسية - هي شبكة تبادل البيانات والبيانات المتنقلة التي تدير جميع الاتصالات الصوتية والبيانات والإنترنت. بالنسبة إلى شبكة الجيل الخامس، يتم إعادة تصميم "الشبكة الأساسية" لتحسين التكامل مع الإنترنت والخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء، كما تشمل الخوادم الموزعة عبر الشبكة لتحسين أوقات الاستجابة (تقليل زمن الوصول).

ستتم إدارة العديد من الميزات المتقدمة لـ 5G بما في ذلك المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة وتقطيع الشبكة للتطبيقات والخدمات المختلفة، بشكل أساسي. يوضح الرسم التوضيحي التالي أمثلة لخوادم السحابة المحلية التي تقدم محتوى أسرع للمستخدمين (تدفق الأفلام) وتطبيقات الكمون المنخفض لأنظمة تجنب تصادم المركبات.

يتيح طريقة ذكية لتقسيم الشبكة لقطاع أو عمل أو تطبيق معين. على سبيل المثال، يمكن أن تعمل خدمات الطوارئ على شريحة شبكة بشكل مستقل عن المستخدمين الآخرين.

المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة (NVF) - هي القدرة على إنشاء وظائف الشبكة في الوقت الفعلي في أي مكان مطلوب داخل النظام الأساسي الحسابي للمشغل. يمكن الآن تشغيل وظائف الشبكة التي كانت تعمل على أجهزة مخصصة، مثل جدار الحماية والتشفير في أماكن العمل، على برامج على جهاز افتراضي. إن NVF أمر حاسم لتمكين كفاءة السرعة وخفة الحركة لدعم تطبيقات الأعمال الجديدة وهي تقنية مهمة لمجموعة أساسية جاهزة 5G.

1/Post a Comment/Comments

إرسال تعليق

أحدث أقدم