مشكل ضعف شبكة الويفي تداخل إشارة الويفي wifi و الحل المقترح

شرح كيفية إعداد حهاز الويفي حتى لا يكون تداخل في قنوات بين الجيران

 مرحبا أحبائي المتتبعين وزوار المدونة الكرام، سوف يكون حديثنا عن مشكل ضعف الأنترنت في شبكة الويفي الخاصة بك، هذا المشكل يعاني منه االكثير، والكثير منا يعتقد أن ضعف الصبيب الأنترتت من الشركة الموفرة للخدمة أو شخص ما قام باختراق شبكة  الويفي الخاصة بك وأيضا تقوم باستبدال الجهاز روتر ويفي دو جودة ممتازة ويبقى معك نفس المشكل.

أساب ضعف شبكة الويفي

كثير من الأسباب تضعف شبكة الويفي، مثلا كالمتطفلين قاموا باختراق شبكتك او جهاز روتر ويفي الخاص بك ذو جودة رديئة ومستوى أمان وتغطية الشبكة ضعيفين كالاجهزة التي توفرها لك غالبا شركة التصال أنا أنصحك tp link أحسن الاجهزة بتجربة الشخصية، ويبقى من أهم الأسباب التي يغفلها الكثير شبكة ويفي جيرانك نعم جيرانك المعرفة بتداخل إشارة الويفي. كي تعرف سبب المشكل عزيزي الزائر إقرأ التدوينة جيدا حتى تعرف حل المشكل.

معنى تداخل إشارة الويفي

طبيعة الحال كما يعلم الجميع أن إشارة الويفي هي عبارة عن ذبذبات راديو تموجات تنتقل في الهواء بسرعة كبيرة تقارب سرعة الضوء، وهذه التموجات تختلف من قناة إلى قناة حسب التردد، كون إشارة الويفي تعمل على عدة قنوات موجات راديو مختلفة، كجهاز الراديو مثلا تقوم بتغيير موجات من محطة إلى محطة، كذلك إشارة الويفي هناك العديد من قنوات المختلفة التي يختارها جهاز الروتر ويفي بشكل تلقائي عند تشغيله، إعتمادا على الإعدادت إفتراضية.

فما يحدت عزيزي هو عندما تشغل جهاز روتر ويفي وتقوم بتوصيل هاتف أو حاسوب، أنت تحدث قناة اتصال بتردد معين بين جهاز الروتر والهاتف متلا وفق إعددات أفتراضية لجهاز روتر، هذه القناة تصال تأخد مثلا رقم من 1 أى 13، هذا الرقم عندما يكون جيرانك يتوفرون على شبكة انترنت أو ويفي ويعملون على نفس التردد، فما يحصل هو تداخل في ترددات.

مثلا عزيزي أنت تشتغل بقناة اتصال ترددها رقم 1 وجارك يشتغل نفس رقم قناة اتصال فيحدث تداخل بين ترددات، هذا التداخل يأثر شبكتك الويفي يضعف صبيب الانترنت عندك وعند جارك أيضا عزيزي.

يكفيك عزيزي فقط أن تغيرتردد قناة اتصال جهازروتر ويفي.

السؤال الذي يطرح هو كيف أعرف أرقام تردد القنوات جيراني كي أقوم بإعداد في جهاز روتر ويفي؟

هناك العديد من تطبيقات تعرفك تردد القنوات التي يعملوا بها جيرانك، أنا عزيزي أقترح عليك تطبيق اسمه Wifi Analyzer يمكنك تحميله ستجده في نهاية التدوينة.

يمكنك من معرفة التردد القناة الذي يعمل بها جيرانك، وأنت عزيزي ستختار التردد القناة  في إعدادات جهاز روتر ويفي الخاص بك حتى لا يتم تداخل إشارة الوفي بينك وبين جيرانك.

يمكنك من معرفة التردد القناة الذي يعمل بها جيرانك، وأنت عزيزي ستختار التردد القناة  في إعدادات جهاز روتر ويفي الخاص بك حتى لا يتم تداخل إشارة الوفي بينك وبين جيرانك.

Wifi Analyzer

أعداد جهاز ويفي

إعدادات جهاز روتر ويفي تختلف من جهاز إلى جهاز، هذا إعداد الذي سأ شرحه  خاص ب TP-LINK:

  • في المتصفح أدخل عنوان 192.168.1.1 عنوان IP يختلف حسب الجهاز ستجده أسفل الجهاز مكتوب.
  • تنبتق لك صفحة أدخل في إسم admin والكود admin
  • عند دخول الإعدادات إنقر على Wireless
  • ستجد إختيار تعديل channel ستختار تردد القناة التي لم تجدها عند جيرانك بالتطبيق Wifi Analyzer
  • تم إضغط على save

أتمنى أن أكون أفدتكم في هذه التدوينة، أي استفسار يمكنك طرحه في صفحة إتصل بنا وشارك التدوية حتى تعم الفائدة للجميع شكرا لكم.

في أماني الله

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم